الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع

 استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره معالي ريتشارد بروتون عضو البرلمان الإيرلندي وزير التوظيف والابتكار والمشروعات .

ورحب معاليه بالوزير الذي يقود حاليا البعثة التجارية لوكالة الشركات الإيرلندي التي تبحث فرص التعاون التجاري في الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتبادل معاليه و الوزير الايرلندي بحضور سعادة باتريك هينيسي سفير ايرلندا لدى الدولة الحديث حول مختلف قضايا الشباب والتوظيف في العالم ..مؤكدا أن الابتكار عنصر مهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب في مختلف الوظائف بما يساعد على توطيد دعائم الأمن والاستقرار لبلدانهم.

وقال معاليه إن الحكومة الرشيدة لدولة الإمارات تنفذ توجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن تتضمن أولويات استراتيجيتها تعليم وتأهيل المواطنين للعمل في القطاعين العام والخاص.

وأشار في هذا الصدد إلى المؤسسات الرسمية التي ترصد أسماء الخريجين المواطنين الباحثين عن فرص للعمل وتعمل على توفيرها لهم حسب تخصصاتهم العلمية.

وأكد أن سوق العمل المحلي يوفر الاف فرص العمل المناسبة لهم وذلك نظرا لسياسة الإنفتاح الاستثماري والتجاري والتعليمي والصحي التي تنتهجها الدولة بما يخدم الشركات أيضا.

وأشاد الوزير الإيرلندي بالمستوى العالمي الذي وصلته الإمارات وخاصة امارة ابوظبي في مجال البناء والتعمير والاستثمار والتجارة ..وقال إن المشاريع العملاقة التي يخطط لتنفيذها هنا تستقطب العديد من الشركات العالمية بما فيها شركة "مياجين" الإيرلندية التي تقدم استشاراتها في مجال التخطيط والتحليل والتنبؤات والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن "مياجين" التي افتتحت لها مؤخرا فرعا في ابوظبي وقعت خلال زيارته للإمارات اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية العقارية التي تعمل كمطور رئيس لمشروع الريم مول في أبوظبي والذي تقدر كلفته بنحو 3.6 مليار درهم.

وأعرب عن أمله في أن تحقق الإمارات نموا مطردا في مختلف المجالات وخاصة في مجال تشييد البنى التحتية التي تعتبر أساسا للتقدم الاقتصادي للمجتمعات ولرفاهية الشعوب.