الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان

عقد مستشار رئيس الدولة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان  جلسة مباحثات في داكار مع رئيس جمهورية السنغال الرئيس ماكي سال في إطار زيارته الرسمية للسنغال تلبية لدعوة من الرئيس ماكي سال .
تناولت جلسة المباحثات الأمور ذات الاهتمام المشترك في نطاق الاستثمار من خلال المشاريع الحكومية في مختلف المجالات حسب خطط الحكومة السنغالية والتي تتناول العديد من المجالات السياحية بحكم ما تتمتع به السنغال من فرص استثمارية واعدة .
وجرى أيضاً استعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين بما يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين .
ونقل تحيات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيانإلى الرئيس ماكي سال الذي حمل تحياته إلى  رئيس الدولة ونائبه وولي عهد أبوظبي .
وقام في نهاية اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية مع الرئيس السنغالي والتي تحمل رموز الدولتين .
على صعيد متصل زاره يرافقه الوزير المستشار الدبلوماسي السنغالي عمر دمبا با ومحمد سالم الراشد سفير الإمارات في السنغال مركز المؤتمرات والمطار الجديد تحت الإنشاء في العاصمة السنغالية داكار واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على المشاريع وأبدى سموه إعجابه بها .
وتستهدف هذه الزيارة التعرف إلى أبرز المرافق الاقتصادية المهمة والبيئة الاستثمارية والفرص الواعدة للتعاون بين الطرفين .