الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي

التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور هنا اليوم أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والوفد المرافق له.

 وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أنه جرى، خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجه الأمة العربية والجهود المبذولة للتعامل معها، داعين إلى وحدة الصف لمواجهة هذه التحديات.

وأكد الجانبان ضرورة أن تكون هناك إرادة عربية موحدة لمواجهة الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة العربية وخصوصا خطر الإرهاب والتطرف والعنف عبر تفعيل جميع الأدوات والأساليب التي تمكننا من المحافظة على الأمن القومي العربي.

ونبه الجانبان إلى أن المواجهة يجب أن تمتد لتشمل معالجة الخطاب الديني عبر نشر الفكر الديني المعتدل الذي يعظم حق الحياة والعيش المشترك ويؤكد وجوب أن تنعم الأمم بالأمن والاستقرار ومعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة لبعض الشعوب العربية.

وبحث الجانبان استعدادات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمؤتمر القمة العربي المقرر عقده أواخر الشهر الحالي، كما تطرقا لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد مطلع الأسبوع المقبل في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة والقضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وزير خارجية الأردن يلتقي أمين عام الجامعة العربية
كما التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة، هنا اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في سوريا والعراق.