نائب الرئيس العراقي نوري المالكي

دعا نائب الرئيس العراقي نوري المالكي،المجتمع الدولي إلي دعم العراق في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، وقال: إن الاستقرار السياسي هو المفتاح للاستقرار الأمني والاقتصادي.

وشدد المالكي - خلال لقائه اليوم في بغداد مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ستيورات جونز - علي ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي ودعم العراق في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.. فيما أكد جونز دعم واشنطن للعراق وتعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

علي صعيد متصل، بحث نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الاستعدادات لعمليات تحرير محافظة نينوى شمال غربي العراق.
وذكر بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للنجيفي أن الجانبين بحثا وضع الجبهات المحيطة بنينوى واحتياجات معسكر "تحرير نينوى" والقوات المرابطة من الحشد الوطني وأبناء العشائر والمتطوعين.. مشيرا إلى أن بارزاني وافق على الدعم الكامل لهذه القوات ومساعدتها من أجل تحقيق الأهداف الوطنية.

واتفق الجانبان على منع أية عمليات انتقامية يمكن أن تحدث أثناء عمليات التحرير أو بعدها والتنسيق المتواصل بين المتطوعين والقوات العسكرية وقوات "البيشمركة" باشراف وتنسيق وتعاون مع الحكومة المحلية في محافظة نينوى عبر المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة.