العاهل الأردني يلتقي نائب الرئيس الأميركي

 التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يقوم بزيارة إلى الأردن، تستمر يومين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أنه جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية وسبل التعامل معها والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف، وسبل التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج شمولي.

كما تناولت المباحثات جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وضرورة الوقف الكامل للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف.وأكد الملك عبدالله الثاني، حرص الأردن على ترسيخ وتعميق شراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

كما أكد ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة تنظيم "داعش"، وضمان وحدة وسلامة العراق بمشاركة جميع مكوناته.من جانبه، أعرب نائب الرئيس الأمريكي عن تقدير بلاده لمواقف الأردن الداعمة لمساعي تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وجهوده في التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته.كما أكد بايدن، حرص الولايات المتحدة الأمريكية على الاستمرار في تعزيز نهج التعاون والشراكة مع الأردن في مختلف المجالات.