الرئيس التركي

التقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في أنقرة اليوم وبحث معه الخطة الأمريكية ضد ما يسمى تنظيم (داعش).

وذكرت وكالة أنباء (الأناضول) التركية ان اردوغان وكيري أكدا خلال اللقاء استمرار انقرة وواشنطن في العمل على مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية في المرحلة المقبلة.

كما التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نظيره الأمريكي وبحث معه مواضيع دعم الحكومة العراقية الجديدة وقضايا ليبيا وقبرص.

وأشار وزير الخارجية التركي في اللقاء إلى أن الانقسامات داخل الشعب العراقي فتحت الطريق أمام ظهور الجماعات المتطرفة ومنها تنظيم (داعش).

وركزت زيارة كيري على محاولة إقناع الحكومة التركية بالمشاركة الفعالة عبر تطمين الحكومة التركية حول تحفظاتها بسبب الرهائن الأتراك الذين يحتجرهم (داعش) في العراق.

وكان كيري قد وصل صباح اليوم إلى أنقرة قادما من جدة في إطار جولة يقوم بها في المنطقة وذلك في إطار جهود حشد الدعم اللازم لمحاربة داعش الذي يسيطر على أجزاء من سوريا وشمال العراق .

وشارك وزير الخارجية الاميركي في الاجتماع الاقليمي لبحث موضوع الارهاب في المنطقة والسبل الكفيلة بمكافحته والذي عقد يوم امس بجدة .

سبأ