أمير الكويت

بحث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وينس شتولتنبرغ أمين عام حلف شمال الأطلسي اليوم ..علاقات التعاون بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " أن الأمين العام والوفد المرافق يقوم بزيارة إلى الكويت.

من جهة أخرى أكد الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي..أهمية دور الكويت الإيجابي والبناء وسياستها الحكيمة في الاستقرار الجيوسياسي العربي بفضل ما تحظى به من احترام وصوت مسموع في المحافل الدولية.

جاء ذلك في تصريح له خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الذي نظمته مؤسسة " كلية دفاع حلف شمال الأطلسي " في روما تحت عنوان " الجيوسياسة العربية في خضم الاضطراب ".. بمشاركة نخبة من الشخصيات والخبراء والباحثين المعنيين بالقضايا الاستراتيجية والسياسية والأمنية.

ورحب الشيخ ثامر العلي بتفاعل المشاركين مع ما تناوله من طرح صريح لجذور الاضطرابات الجيوسياسية في المنطقة بالغة الأهمية والحساسية والرجوع لأصل بؤرة التأزم المتمثلة في استمرار الاحتلال الاسرائيلي والصمت عن انتهاك الشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة مثل القرار/ 242 / منذ خمسة عقود.

وأوضح أن استمرار المراوغة الاسرائيلية عن مسؤولياتها الدولية والتخريب المتعمد لجهود السلام وعدم التجاوب مع مبادرة السلام العربية .. مع تصاعد وتيرة الاستيطان والانتهاكات للمقدسات الدينية والممارسات العنصرية وجرائم التنكيل بحق الفلسطينيين مع ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي .. تؤجج وتغذي التطرف في المنطقة.