يقوم وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، بالزيارة الثانية إلى كوريا الجنوبية منذ توليه المنصب.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الوزير ماتيس وصل إلى قاعدة "أوسان" الجوية للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فجر اليوم.

ووصل ماتيس إلى البلاد لحضور الدورة الـ 49 للاجتماع الأمني الاستشاري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة(SCM) المقرر عقده في يوم 28 الجاري بسيئول بعد زيارته إلى تايلاند.

ومن المخطط أن يتفقد الوزير ماتيس مع نظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو، المنطقة الأمنية المشتركة بين الكوريتين داخل المنطقة المنزوعة السلاح.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أنه من المتوقع أن يعقد ماتيس مؤتمرا صحفيا غير رسمي في المنطقة الأمنية المشتركة بالقرب من كوريا الشمالية، ويوجه رسالة تحذيرية قوية إلى كوريا الشمالية.

وسيشارك ماتيس مساء اليوم في "مأدبة العشاء للتحالف الكوري الجنوبي - الأمريكي" تقيمها جميعة الجنود الامريكيين في كوريا وصندوق التحالف الكوري والامريكي بصورة مشتركة وذلك لتشجيع جنود القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد.

ومن المقرر أن يعود الوزير الأمريكي إلى وطنه غد السبت بعد إصدار بيان مشترك بين سيئول وواشنطن في أعقاب الاجتماع الأمني الاستشاري، وعقد مؤتمر صحفي مع الوزير سونغ.