وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الاثنين أعضاء نادي روتاري الجزيرة بمقر نادي الجزيرة الرياضي ، وسط تواجد أعضاء النادي برئاسة شريفة سرور ، وعدد من رؤساء أفرع نادي روتاري بالقاهرة.

واستعرض الوزير ـ في كلمة خلال اللقاء ـ المشهد السياسي والأحداث المختلفة التي مرت بها البلاد خلال الخمسة سنوات الماضية ، بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه الحكومة ، والجهود المبذولة من جميع المسئولين في مختلف المجالات.

وتطرق إلى دور الوزارة فى تطوير البنية الإنشائية والملاعب الرياضية داخل الأندية الرياضية ومراكز الشباب التى يبلغ عددها 4500 مركزا على مستوى الجمهورية ، علاوة على تطوير مراكز التعليم المدني والمنتديات والمدن الشبابية.
وفى هذا الصدد ، أكد وزير الشباب على أهمية تطوير البنية الأساسية داخل المنشآت الشبابية والرياضية، لافتا إلى انتهاء الوزارة من تطوير 2500 مركز شباب ، ومع نهاية العام الجاري سيتم تطوير باقي المراكز المنتشرة في جميع المحافظات ليكون المركز الواحد يضم على الأقل ملعبا رياضيا وصالات للأنشطة لإتاحة الفرصة أمام النشء والشباب ممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
وأشار إلى دور الوزارة في دعم وتنشيط السياحة الداخلية من خلال تنفيذ برنامج رحلات "إعرف بلدك" إلى شرم الشيخ وبورسعيد والأقصر وأسوان ؛ لتعريف الشباب بأبرز المعالم السياحية التي تتمتع بها مصر.