ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي

ينظم " اتحاد كتاب الإمارات " فعاليات الدورة الخامسة من " ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي " تحت شعار " ثقافة الطفل في عالم متغير " التي تقام خلال الفترة من 25 حتى 27 من نوفمبر الجاري.

ويبحث حوالي 40 أديبا وكاتبا يمثلون الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الملتقى .. عدة محاور أبرزها ثقافة الطفل والفضاء الإلكتروني وثقافة الطفل والإعلام وأدب الطفل من التراث إلى الخيال العلمي وأدب الأطفال و مستقبل اللغة العربية و المسرح أداة للتكوين.

وقالت أسماء الزرعوني أمين عام الملتقى خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الاتحاد إن استضافة الملتقى تأتي ضمن مشاركة الاتحاد في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43 ..مشيدة بدعم القيادة الرشيدة في الدولة لاتحاد كتاب الإمارات الذي مكنه من استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات الثقافية في الدولة .

وأضافت أن الملتقى سيحظى بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الذي يلقى كلمته الافتتاحية وتقام فعاليات يومه الأول في قصر الثقافة في الشارقة ثم ينتقل في يومه الثاني إلى مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ويختتم في يومه الثالث بأمسية شعرية تقام في بيت الشعر في الشارقة .

وأوضحت أن مراسم افتتاح الملتقى ستشمل كلمة لاتحاد كتاب الأمارات يلقيها حبيب الصايغ رئيس الأتحاد وكلمة الأمانة العامة للملتقى تلقيها أسماء الزرعوني تليها كلمة الضيوف التي تلقيها أمل عبدالله من دولة الكويت .. يلي ذلك عرض مسرحي تقدمه طالبات مدرسة أشبيليا للتعليم الأساسي في الشارقة .

وأشارت الزرعوني إلى أن الأمانة العامة للملتقى اختارت المملكة الأردنية الهاشمية كضيفة شرف في دورته الخامسة .

ومن أبرز المشاركين في أعمال الملتقى جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة ومجلة الشرطي الصغير الصادرة عن القيادة العامة لشرطة الشارقة ومجلة خالد الصادرة عن القيادة العامة لشرطة دبي إضافة إلى مشاركة مجلة ماجد الأسبوعية وسيتم استضافة أحمد عمر رئيس تحرير المجلة سابقا.