عبد الباسط الجناحي

انطلقت بدبي اليوم فعاليات قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نسختها الثالثة من العام 2016 أكبر حدث يجمع رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .وتقام هذه القمة برعاية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي - وبالشراكة مع مجموعة أس بي أي.

وتستهدف القمة تحفيز تبادل الخبرات ومناقشة الأفكار حول "تمكين الطموحات العالمية" وتعزيز فرص التواصل بين رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.وتم على هامش القمة تكريم /6/ فائزين في جوائز رجال الأعمال 2016 في فئتين هما : فئة المشاريع الناشئة وفئة الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة .

وشمل التكريم من الفئة الناشئة .. شركة "بي هايف" أول منصة للتمويل التناظري في دولة الإمارات إذ حصلت الشركة على /3/ آلاف عميل في العامين الماضيين ولود مي الشركة المتخصصة في النقل بالشاحنات مع شبكة من /6500/ شاحنة وأول منصة جماعية للنقل في الشرق الأوسط وترافال التطبيق الذكي الذي يقدم خدمات الاستقبال والإرشاد بالفيديو.

وفي فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة .. اكستيل تكنولوجيز الشركة العاملة في مجال الخدمات الشبكية للبنى التحتية حيث كسبت /500/ عميل في السنوات الـ /3/ الماضية وار تى اس جلوبال بارتنرز الاستشاري الخاص بالأعمال التجارية للشركات العائلية حيث دعمت الشركة مئات من العملاء الدوليين في أكثر من /150/ من التخصصات وحلول تاكا شركة الهندسة والتقنيات التي تستخدم نموذج الأعمال المبتكرة للحد من استهلاك الطاقة والكربون المنبعث من المباني.

افتتح الدورة الثالثة من القمة عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بحضور أكثر من /2500/ مشارك من نخبة رواد الأعمال والمستثمرين وممثلي الدوائر المحلية والاتحادية ذات العلاقة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية وخبراء دوليين.

وأشاد الجناحي بالقمة التي تواجد فيها نخبة من المتحدثين الدوليين بالإضافة إلى المعرض المصاحب للحدث وسلط الضوء على أبرز مزودي الخدمة وآخر للفن ضم أكثر من /25/ فنانا عالميا .