طيران الإمارات للآداب

ينظم مهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة ما بين 18 إلى 22 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، الدورة الثالثة من أسبوع الاحتفاء باللغة العربية بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبدعم من مطارات دبي، ويهدف أسبوع اللغة العربية إلى إبراز المكانة التي تحتلها هذه اللغة، مبرزًا دورها في إثراء ثقافة الناشئة وتوسيع مداركهم، ويتيح هذا الأسبوع لطلاب دبي فرصة المشاركة في الفعاليات التي يجريها الكتّاب المحليون.

وأكد العديد من الكتّاب مشاركتهم في الأسبوع، منهم: إيناس عباسي، منال الغداني، ناصر الجابري، شيخة المطيري، نورة النومان، صباح ديبي، رانيا نحّاس، وسحر نجا محفوظ، وسوف يقوم هؤلاء بزيارة المدارس في جميع أنحاء دبي وإقامة ورش عمل للكتابة الإبداعية، وعقد دورات وفعاليات وأنشطة تفاعلية مختلفة.

ويُعد عام 2015 عامًا للغة العربية بامتياز، فقد شهد العديد من المبادرات من أجل النهوض بهذه اللغة.

 وأكدت مديرة برنامج اللغة العربية، والمسابقات في مهرجان طيران الإمارات للآداب، يارا مرداد، بأن أسبوع هذا العام يحتوي على العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة، التي تهدف إلى تسليط الضوء على لغتنا العربية وتشجيع ثقافة قراءة الأدب العربي.

وأشارت إلى مبادرة "تحدي القراءة"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في سبتمبر/أيلول الماضي، وهي مبادرة تتماشى مع أهداف المهرجان وتواكب تطلعات المجتمع الإماراتي.