المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية

أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن انطلاق فعاليات مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة حيث تنطلق يوم السبت القادم التصفيات المبدئية للمسابقة انطلاقا من مدينة العين .

واستعدادا لانطلاقة المسابقة اجتمعت وحدة المسابقات برئاسة الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة المسابقات مع أعضاء لجنة التصفيات المبدئية والتي حدد لها خمس لجان .. لجنتان للذكور وثلاث لجان للإناث وذلك لبحث الترتيبات النهائية لبدء التصفيات المبدئية على مستوى الدولة والمتقدم لها 426 متسابقا ومتسابقة بزيادة 86 متسابقا ومتسابقة عن العام الماضي.

وقال الدكتور العلماء أنه تم زيادة عدد لجان التحكيم في هذه الدورة نظرا لزيادة أعداد المتسابقين وللإقبال الكبير من قبل مراكز التحفيظ والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم ووزارة التربية والتعليم .

ولفت إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات المبدئية لمتسابقي مدينة العين يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمركز سهيل بن عويضة الخييلي .. فيما يتم ابتداء من الأحد 25 حتى 29 من هذا الشهر لمتسابقي دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة بمقر جائزة دبي بمنطقة الممزر .. أما اختبار متسابقي إمارة أبوظبي فسيتم بمركز أبوظبي لتحفيظ القرآن الكريم يوم السبت الحادي والثلاثين من هذا الشهر.

يذكر أن المتأهلين من هذه التصفيات إضافة للمتأهلين من مؤسسة الشارقة للقرآن والسنة والمشاركين من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي والمتقدمين لفرع القراءات سيتم عقد الاختبارات النهائية لهم ابتداء من 21 من شهر فبراير ولمدة عشرة أيام في مقر الجائزة الجديد بمنطقة الممزر للذكور وجمعية النهضة النسائية للإناث.

ووجهت اللجنة المنظمة للجائزة المتسابقين بالاستعداد الجيد وعدم الخوف والرهبة أمام لجنة التحكيم وذلك للفوز بالأجر في الأخرة أولا ثم الجوائز التي رصدتها اللجنة المنظمة بتوجيهات راعي ومؤسس الجائزة.

وتقدمت اللجنة المنظمة للجائزة بالشكر إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على رعايته الكريمة لهذه الجائزة كما تقدمت بالشكر للشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايتها ودعمها لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم وهي إحدى أهم فروع الجائزة.