دائرة القضاء في أبوظبي

بدأت دائرة القضاء في أبوظبي أمس عرض فيلمها التوعوي " العنف يبدأ من المنزل" ضمن الأسبوع الثاني من الحملة التوعوية التي بدأت مطلع شهر سبتمبر الحالي وتتواصل حتى نهاية عام 2014 حيث يتم عرض18 فيلما قصيرا على شاشات 71 صالة سينمائية موزعة في كل من أبوظبي والعين ودبي بالتزامن مع عرضها على أربع محطات فضائية بشكل متتابع مع تكرار عرض كل فيلم لمدة اسبوع.

ياتي ذلك في إطار تحقيق استراتيجية الدائرة في نشر الثقافة القانونية بين مختلف مكونات المجتمع مما يساهم في الحد من اللجوء إلى التقاضي من خلال رفع مستوى وعي الأفراد والمؤسسات بالحدود التي رسمها القانون للعلاقات الاجتماعية والمالية.

ويضم الفيلم الذي يستمر لمدة 60 ثانية عدة لقطات لطفل يعيش في بيئة أسرية تشجع على توجهه نحو العنف في سلوكه مع الآخرين خارج محيط عائلته حيث نجد الطفل وهي يتنقل من غرفة أخيه الذي يلعب على جهاز الكومبيوتر لعبة قتالية ثم في غرفة أخته التي تجلس أمام التلفاز لمتابعة فيلم رعب لينتقل إلى غرفة والديه ليتابعهما وهما يتبادلان الصراخ.. ويحاول الفيلم أن يبرز نتائج تنشئة الأطفال في مثل هذه الأجواء غير الصحية تربويا وأثر ذلك على مشاعر الطفل وروحه فنشاهده في مشهد النهاية وهو يتشاجرمع أصدقائه في المدرسة باستخدام العنف الجسدي.