المجلس الوطني للإعلام

أعلن المجلس الوطني للإعلام عن عددٍ من الفعاليات والبرامج التي سيعمل على تنفيذها في إطار مبادرة "2016 عام القراءة"، التي أطلقها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي جاءت لتمثل خطوة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة، واستكمالًا لسلسلة المشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية التي أطلقتها الدولة منذ قيامها.

ويستهل المجلس الوطني للإعلام فعاليات عام القراءة بإطلاق حسابٍ على "إنستغرام" يحمل اسم "الإمارات_تقرأ"، لتشجيع الجمهور على القراءة، ومشاركة صورهم عبر الحساب، ودعم الوسم الذي يحمل الاسم ذاته.

وتأتي هذه الجهود تماشيًا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق مبادرة العصف الذهني، عبر وسم #عام_القراءة لتشجيع القراءة كعادة مجتمعية.

ويعتزم المجلس المشاركة في معرضي الكتاب في أبوظبي والشارقة، حيث سيقوم خلال ذلك بإطلاق عدد من النشاطات والمبادرات، وسيكون هناك تعاون مع عددٍ من أهم دور النشر الإماراتية والمؤسسات المعنية بالكتاب، بهدف نشر ثقافة القراءة وتشجيعها وجعلها جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس، وبشكل خاص فئة الشباب وصغار السن.