المجلس الإماراتي لكتب اليافعين

يرعى المجلس الإماراتي لكتب اليافعين رسالة وملصق اليوم العالمي لكتاب الطفل 2015 - الحدث العالمي السنوي الذي يقام بذكرى ميلاد عملاق أدب الأطفال الراحل هانس كريستيان أندرسن في الثاني من أبريل -.

وينظم المجلس الاحتفال السنوي المميز بهذه المناسبة منذ العام 1967 بهدف إلهام حب القراءة في جميع أنحاء العالم وإبراز أهمية كتب الأطفال.

و دأب المجلس كل عام على اختيار فرع وطني من الفروع التابعة له ليشارك كراع دولي لليوم العالمي لكتاب و وقع الاختيار وبعد التصويت بالإجماع على المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لرعاية هذا اليوم للعام الحالي.

و يواصل المجلس استعداداته لإقامة مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة هذا العام والتي تجمع بين التعليم والترفيه للأطفال بهذه المناسبة .

وقالت مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إن هناك مناسبات عالمية قليلة جدا تماثل من حيث الأهمية اليوم العالمي لكتاب الطفل الذي يقام تحت شعار " ثقافات متعددة.. قصة واحدة" ليعكس تنوع وثراء المجتمع الإماراتي متعدد الثقافات.. موضحة أن هذا الشعار يوجه رسالة نتداولها على الدوام في الإمارات مفادها أننا ورغم اختلاف الألسن والثقافات إلا أننا نشترك بالقصص ذاتها.

وتولت رسامة كتب الأطفال مدربة الفنون نسيم عبائيان تصميم الملصق الخاص باليوم العالمي لكتب الأطفال لعام 2015 فيما جاءت الرسالة الهادفة لأطفال العالم بهذه المناسبة بقلم مروة العقروبي لتشرح مدى التشابه بين أفراد المجتمع العالمي .. هذا التشابه الذي يتجسد في القصص التي نرويها.. فهناك الكثير من القواسم المشتركة التي تربط بين الشخصيات والموضوعات الجوهرية لأدب الأطفال حول العالم وما تقدمه من رسائل توحد الشعوب ومفاهيم يجمع عليها الناس وتبدو متعارفا عليها في سائر أنحاء العالم