الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبوظبي

هنأ الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الصبية الباكستانية ملالا يوسف زاي التي فازت بجائزة نوبل للسلام 2014 مناصفة مع ناشط حقوق الأطفال الهندي كايلاش ساتيارثي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه اليوم مع ملالا يوسف زاي عقب الإعلان عن فوزها بجائزة نوبل للسلام.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته البالغة بهذا الفوز المستحق الذي نالته ملالا متمنيا لها مزيدا من النجاح والتوفيق على طريق تحقيق تطلعاتها وأمنياتها المستقبلية.

وقال سموه خلال الاتصال إن تكريم ملالا اليوم هو تكريم لشجاعتها ومثابرتها في الوقوف ضد الجهل والظلامية وإصرارها على السير في طريق التسامح والمحبة والسلام.

وأضاف سموه " إن عزيمتك يا ملالا في السعي للتصدي لدعاة الجهل والتشدد يقتدى بها وهي نموذج ملهم لمحبي السلام والمتطلعين نحو مستقبل افضل للبشرية".

وقال سموه " ان ما تحليت به من إرادة صلبة في الدفاع عن حقوق تعليم المرأة وسعيك المتواصل والثابت في مناصرة المطالب المشروعة في العلم والمعرفة ولد لدى الآخرين أملا كبيرا تستحقين عليه كل تكريم وتقدير".

وأعرب سموه عن أمله في أن يسهم فوز ملالا بهذه الجائزة الرفيعة في زيادة الوعي العالمي بأهمية تعليم المرأة في كل بقعة من بقاع الأرض وتوفير كافة الفرص لها حتى تساهم مساهمة فاعلة في التقدم والتنمية الإنسانيين.

من جانبها أعربت ملالا عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها بجانبها وقت المحنة التي مرت بها في عام 2012 وتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المعنوية والطبية لها وقدمت الشكر لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمتابعته المتواصلة ورعايته ودعمه لها والتي كانت خير معين لها في مسيرتها من اجل العلم والمعرفة والسلام.