معرض الشارقة الدولي للكتاب

يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب في الاجتماعات السنوية للجمعية الأميركية للمكتبات التي تستضيفها مدينة شيكاغو الأميركية . وتستقطب الاجتماعات التي تستمر خمسة أيام وتختتم غدا الثلاثاء  كبار الخبراء والمتخصصين في مجال قطاع المكتبات وتكنولوجيا المعلومات ومختلف فروع العلوم المكتبية من جميع أنحاء الولايات المتحدة ويرافق الاجتماعات معرض تشارك فيه نحو 450 مؤسسة مكتبية تعرض أحدث الكتب والتكنولوجيا والخدمات المكتبية .
ويترأس وفد المعرض رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري ورائدة مخامرة تنفيذي أول تكنولوجيا المعلومات في المعرض .
وأوضح أحمد بن ركاض العامري "إن معرض الشارقة للكتاب يولي أولوية قصوى لنمو وتطوير قطاع المكتبات في الإمارة ودولة الإمارات انسجاما مع توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميحيث تعد هذه الاجتماعات فرصة ثمينة للالتقاء والتواصل مع خبراء المكتبات والمتخصصين وكبار العاملين في قطاع المكتبات للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في علوم المكتبات" .
وأشار العامري إلى أن أحد أهم الأهداف الرئيسية لمشاركة معرض الشارقة في اجتماعات الجمعية السنوية هو التحضير للنسخة الثانية من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية، الذي تستضيفه الشارقة في شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل .
وأضاف أن معرض الشارقة يتطلع إلى مواصلة شراكته مع جمعية المكتبات الأميركية لا سيما في أعقاب النجاح الهائل الذي حققه المؤتمر المشترك الأول في العام الماضي وبعد أن أصبح المؤتمر المشترك حدثاً سنوياً يستقطب اهتماماً كبيراً من العاملين في قطاع المكتبات من أنحاء العالم كافة .