الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن جاهزية مصليات العيد على مستوى الدولة لاستقبال المصلين، وحددت أسماء ألف و95 مسجدًا ومصلىً ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك.

وتتوزع مساجد ومصليات العيد على مستوى الدولة على النحو التالي: 385 مسجدًا ومصلى في أبوظبي، و28 في أم القيوين، و194 في العين، و96 في المنطقة الغربية، و123 في الشارقة، و24 في خورفكان، و57 في الفجيرة، و82 في رأس الخيمة، و100 في عجمان.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي، جاهزية جميع مصليات العيد على مستوى الدولة لاستقبال المصلين، مبينًا أن الهيئة حددت أسماء مصليات عيد الأضحى المبارك على مستوى الدولة وأسماء الخطباء، ومواعيد الصلاة وفق توقيت كل منطقة.

ورفع رئيس الهيئة خالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى أخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى إخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية، مشيدًا بالدعم الكبير والرعاية المتواصلة التي تجدها الهيئة من قبل سموهم، داعيًا الله أن يمن على سموهم بموفور الصحة والعافية، وأن يكافئهم خيرًا على ما قدموه للإسلام والمسلمين والبشرية كافة.

وأكد الدكتور الكعبي أنّ الهيئة أعدت مبكرًا مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من فرش وصيانة، وهيأتها بصورة كاملة لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية للإدارات المختصة، والتواصل مع مفتشي المساجد، مبرزا أن الهيئة حريصة على توفير أقصى وسائل الراحة للمصلين، داعيًا الله أن يعيده على شعب الإمارات، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.