" السركال أفنيو "

أعلنت " السركال أفنيو " الحاضنة الفنية والإبداعية اليوم عن أسماء أول " 15" هيئة ومؤسسة إبداعية ستنضم إلى هذه المؤسسة الفنية والثقافية بحلول خريف العام الحالي.

جاء هذا الإعلان أمام نخبة من كبار الشخصيات والمقتنين وعشاق الفن والثقافة وحشد من الصحافة العالمية في " ذا يارد " المساحة الخارجية الجديدة ضمن مشروع توسعة السركال أفنيو.

وقال عبد المنعم بن عيسى السركال مؤسس " السركال أفنيو " وأحد أبرز رعاة وداعمي المشهد الفني في المنطقة " أصبح السركال أفنيو يشكل اليوم مجتمعا فنيا استثنائيا فقد بات يستقطب أصحاب الأفكار الخلاقة والمبتكرة ويرتقي بانسجام للتطلعات والرؤى الحكيمة لقيادتنا التي تدخل الفنون والثقافة في صلب اهتماماتها ".

وأشار السركال إلى أن الفن المعاصر يبقى من أبرز اهتمامات السركال أفنيو مع تأسيس الكثير من الصالات الفنية العالمية لتواجدها لأول مرة في المشهد الثقافي الإقليمي انطلاقا من الأفنيو كصالة ليلى هيلر "نيويورك" التي ستنضم إلى الأفنيو لطرح برنامج مكثف من العروض لفنانين غربيين وشرق أوسطيين معاصرين .

من جانبها قالت فيلما يوركيوت مدير السركال أفنيو " يعكس الاهتمام المتنامي الذي تبديه الصالات الفنية الدولية للانتقال إلى منطقة الشرق الأوسط نمو المشهد الفني والثقافي المعاصر لهذه المنطقة.. وبالتعاون مع الصالات الفنية المحلية هنا فإنها ستضع الأساس الراسخ للحوار والتشاركية والتبادل الثقافي وهو كل ما يصبو إليه السركال أفنيو ويستثمر فيه بكل قوة ".