حملة أبوظبي تقرأ

تعرض قناة أبوظبي برنامجها الجديد «أبوظبي تقرأ» الذي يركز على الحراك الثقافي في الإمارات وذلك كل ثلاثاء في الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.
ويسلط البرنامج الذي تقدمة صفية الشحي، في ساعة أسبوعية، الضوء على أهم الكتب الصادرة في العالم العربي ويناقش الأفكار التي وردت فيها فضلاً عن استعراض أكثر الكتب مبيعًا في الأسبوع و في كل شهر، بالإضافة إلى أخرى تحولُ محتواها إلى أفلام سينمائية. فضلاً عن استعراض أشهر المكتبات الإلكترونية لتحميل الكتب و الروايات. ويتطرق البرنامج لأهم الأنشطة الثقافية كما يستضيف أهم الكتاب والمثقفين ويزور أشخاصًا يقتنون مكتبات مميزة.

يتضمن البرنامج عدة فقرات ثابتة منها فقرة «عبق الماضي» المخصصة لعرض كتاب قديم وتناول أهم مضامينه مع ذكر السيرة الذاتية للكاتب وأهم مؤلفاته. وفي فقرة «وقفة مع كتاب» يستضيف البرنامج كاتبًا لمناقشة آخر كتاب أصدره، وتتناول فقرة «المكتبات المتنقلة» وقفة لحافلات أبوظبي تقرأ التي تحولت إلى مكتبات، وما تمثلها من وسيلة متقدمة ونمطًا متطورًا لإيصال الخدمة المكتبية إلى المناطق النائية والمعزولة والتعرف إلى مميزاتها وكيفية الاستفادة منها.
كما يتضمن البرنامج فقرة «هذه مكتبتي» التي تسلط الضوء على أصحاب المكتبات المتميزة، وعلى ما تحتويها من كتب قيمة عبر زيارات ميدانية لأصحابها. كما ويتناول البرنامج في فقرة خاصة أساليب ومهارات القراءة السريعة.