الهيئة الدولية للمسرح

وصل المرشح الإماراتي لانتخابات رئاسة الهيئة الدولية للمسرح محمد سيف الأفخم لمجموعة العشرين التي ستختار المكتب التنفيذي للهيئة ومن ثم انتخاب الرئيس، على أن يلي الاجتماع إعلان النتائج صباح الخميس.

وحصلت الإمارات على نسبة كبيرة من أصوات الدول الـ156 أثناء الانتخابات الأولية لمجموعة العشرين.

وأكدت رئيسة الوفد الأميركي، "ايميلي كاوشبيرو" أنها تقدر الدور الإماراتي في دعمه للهيئة الدولية للمسرح على مدار السنوات الخمس الماضية، ووصول الإمارات للمرحلة النهائية يعكس هذا الأمر، مع تقديمها كل الدعم للمرشح الإماراتي محمد الافخم لرئاسة هذه المنظمة الدولية اعترافًا منها بجهده ونشاطه الذي هيأه لذلك خلال السنوات الأربع الماضية في منصب الأمين العام للهيئة.


ووصل مدير الديوان الأميري في الفجيرة، نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، محمد سعيد الضنحاني، على رأس وفد كبير، الأربعاء، لمتابعة الانتخابات ودعم المرشح الإماراتي بتوجيهات من رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الشيخ راشد بن حمد الشرقي.

وحضر الضنحاني الاجتماعات الصباحية ومراحل الانتخابات والتقى بعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة، بحضور كامل أعضاء المجموعة الإماراتية، وتباحث معهم في مشاريع مستقبلية مسرحية وثقافية مع إمارة الفجيرة.


وأكد أن وصول الإمارات لهذا المكان هو رسالة غاية في الأهمية للعالم ويعكس حالة الغنى الثقافي والمعرفي الذي تحفل به الإمارات الأمر الذي توليه الحكومة اهتمامًا لافتًا في أولوياتها، ويلقى اهتمامًا مباشرًا من قبل رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بما في ذلك دعم المنظمات الثقافية والمعرفية في العالم بما فيها الهيئة الدولية للمسرح.

وأكدت رئيسة الوفد السويدي، آن ماري، أن هذه المرة الأولى التي يحضر بها هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في الهيئة الدولية للمسرح، لافتةً إلى أنها تدعم المرشح الإماراتي محمد الأفخم في هذه التظاهرة المسرحية وكلها أمل أن تعيش المنظمة الدولية عهدًا جديداً معه يستطيع من خلاله تعميق هذا الفن العظيم في حياة الشعوب.

فيما أكدت تاتيان ازمن من سلوفينيا إن الإمارات هي الأكثر حظاً بالفوز لسمعتها الدولية المميزة ثقافياً واقتصاديًا وسياسيًا ولأنها قدمت مساعي كبيرة لدعم الهيئة منذ سنوات عدة.

وشددت رئيسة الوفد المصري، سامية حبيب، أن دعم الإمارات هو دعم للمشروع العربي في الهيئة وعلى العرب جميعا أن يتضامنوا مع هذا الأمر لأن التاريخ سيسجل أن العرب وصلوا عبر الإمارات لهذا المنصب الكبير للمرة الأولى في تاريخهم ومصر ستنتخب الإمارات وستشجع على انتخاب الأفخم رئيسا جديدا للهيئة الدولية للمسرح.

ومن المقرر أن يقام حفل استقبال دعت إليه الإمارات لكل الوفود المشاركة في فندق الماريوت وسط مدينة ييرفان عاصمة أرمينيا، الجمعة، وسيلتقي الوفد الإماراتي بعده عمدة المدينة الذي سيرحب استثنائيا بالوفد الإماراتي.