الشاعر عبد الناصر صالح

استضاف نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس الكاتب زياد عودة للحديث عن أبرز ملامح قصيدة الشاعر عبد الناصر صالح ، وسط حضور جمع من الكتاب والشعراء والمهتمين .

وقال عودة " انه ألف كتابا عن ابداع الشاعر صالح الذي توزع نتاجه الشعري في سبعة دواوين شعرية، والكتاب عبارة عن مجموعة مقالات كتبتها خلال السنوات العشر الماضية ".

وبين ان الشاعر صالح يستحق أن نطلق عليه شاعر الحرية، فهو عاشق لكل ذرة تراب في وطنه الأسير، ويعطينا الأمل بأن فلسطين ستعود حرة أبية رغم جبروت وممارسات الصهاينة القمعية ،لافتا الى أن قصائده معمدة بالدم والنار ، حيث يمتلك لغة شعرية عذبة فيها غضب وثورة وتمرد.

واضاف أن صالح أمضى أكثر من أربع سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي بتهمة العضوية في حركة فتح وممارسة النشاط السياسي والثقافي المؤيد لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وبين أن صالح أصدر سبع مجموعات شعرية حتى الآن وهي : الفارس الذي قتل قبل المبارزة ، داخل اللحظة الحاسمة ، خارطة للفرح ، المجد ينحني أمامكم ، نشيد البحر ، فاكهة الندم ، ومدائن الحضور والغياب .

ولفت الى فوز الشاعر صالح بالجائزة الأولى لاتحاد الكتاب الفلسطينيين ( جائزة عبد الرحيم محمود ) عن ديوانه " المجد ينحني أمامكم " ، كما تم ترجمة عدد من قصائده الى اللغات الانجليزية والتركية والألمانية .

وقرأ الكاتب عبد الرحيم العدم الذي أدار الأمسية بعضا من قصائد عبد الناصر صالح .