مركز بن راشد للتعلم الذكي

زار وفد يمثل الشبكة الكرواتية للتعلم الأكاديمي والبحوث - المشروع الذي تديره وزارة العلوم والتكنولوجيا في جمهورية كرواتيا - برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي المبادرة التعليمية التي تتماشى مع رؤية الإمارات 2021 وتهدف إلى إثراء العملية التعليمية من خلال نشر استخدام التقنيات المتطورة في الفصول الدراسية.

و كان في استقبال الوفد الذي يزور دبي حاليا المهندس محمد غياث مدير برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي الذي رحب بزيارته التي تندرج في إطار حملة التوعية الاستراتيجية بأهمية البرنامج والاستفادة من النتائج التي حققها والاطلاع على آلية عمله.

و تعتبر الشبكة الكرواتية للتعلم الأكاديمي والبحوث مؤسسة حكومية تعمل تحت إشراف وزارة العلوم والتعليم والرياضة وتختص بتقنيات المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها في المناهج التعليمية انطلاقا من البنية التحتية للشبكة والإنترنت وعبر الخدمات الإلكترونية من أجل دعم وحماية المستخدم.

و قال محمد غياث إن الزيارة تتمحور حول تعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل الممارسات والأساليب التعليمية الناجحة التي يتبعها البرنامج الذي يدعم نمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات خاصة في قطاع التعليم وذلك من أجل تأهيل الطلاب بشكل مثالي للعمل تحت ظل الاقتصاد الموجه بالمعرفة.

و أشار إلى أن البرنامج حقق منذ انطلاقته نموا قويا ومتناميا واستطاع صياغة مفهوم متوازن من أجل المساعدة في تحقيق أهدافه الرامية إلى إحراز المزيد من التقدم على صعيد النظام التعليمي في دولة الإمارات وذلك للارتقاء نحو المرحلة المقبلة من التنمية عبر تطبيق أساليب التعليم عالمية المستوى واستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

ولفت الى أن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يغطي حاليا 146 مدرسة منتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات تحتضن /1233/فصلا دراسيا ذكيا مجهزا بالكامل.. بالإضافة إلى ذلك وزع البرنامج "3543" جهاز كمبيوتر محمولا على المعلمين ودرب أكثر من /3500/ معلم منذ العام الماضي وهو ما دفع بالنتيجة إلى احتواء 24 ألفا و 328 طالبا وطالبة تحت مظلة البرنامج.