منتدي أعمال الإكوادور

نظمت مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الإستثمار في الاكوادور " برو إكوادور" في خطوة تهدف إلى تعزيز فرص النمو المتواصلة لقطاعي القهوة والشكولاتة في الإمارات منتدى أعمال الإكوادور الرابع " أروماس ديل الإكوادور" " عبير الإكوادور" يومي الرابع والخامس من تموز الجاري في العاصمة كيتو.

وقال حسام حسن رئيس مكتب الإكوادور التجاري في دبي الجهة التي تتولى الترويج للمشاريع التجارية وتطوير الاستثمار لحكومة الإكوادور إن المكتب يهدف إلى الترويج لمنتجات الإكوادور المتميزة وعالية الجودة للشركات العالمية.. مشيرا إلى أن منتدى "أروماس ديل الإكوادور" يقدم منصة مثالية للشركات الإماراتية لاستشراف الفرص الهائلة مع الشركات الإكوادورية المختصة بمنتجات القهوة والشكولاتة.

وأضاف "سنواصل تقديم الدعم للمطاعم والشركات الإماراتية الأخرى لتسهيل وصولها إلى الشركات الإكوادورية التي تلبي احتياجاتهم على أكمل وجه".

وتعتبر الإكوادور أحد أفضل الاقتصاديات أداء في أمريكا اللاتينية حيث بلغ حجم صادراتها إلى الإمارات 3 ر5 مليون دولار أميركي في عام 2013 وبزيادة ملحوظة وصلت إلى 8 بالمائة ووصل إجمالي صادراتها إلى العالم من القهوة 219 مليون دولار العام الماضي حيث سجلت الامارات نموا في حجم واردات القهوة منها بواقع 55 بالمائة .

من جانبه قال عبدو بجاني الرئيس التنفيذي لمطاعم بدايات خلال مشاركته في الحدث إن المنتدى أتاح فرصة ممتازة للقاء كبريات الشركات الإكوادورية المعروفة بإنتاج أجود أنواع القهوة فضلا عن زيارة مزارع القهوة والكاكاو .. مشيدا بتنظيم الحدث وكفاءة فريق عمل مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الإستثمار في الإكوادور " برو إكوادور".

جدير بالذكر أن منتدى "أروماس ديل الإكوادور" شهد هذا العام مشاركة مصدرين ومنتجين وطنيين من دول عديدة مثل الإمارات وكندا والولايات المتحدة والمكسيك وتشيلي وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وهولندة وإيطاليا والمملكة المتحدة والسويد وتركيا والصين وكوريا الجنوبية واليابان.