مسجد الشيخ زايد في الصين

أنجزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مشروع إنشاء مسجد الشيخ زايد في منطقة نينغشيا في الصين، والذي يعد من أكبر المساجد في جمهورية الصين الشعبية.

وصرح مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، بأنّ المسجد الذي يتسع لأكثر من ستة آلاف من المصلين، سيتم افتتاحه غدًا الجمعة، وأنُجز خلال فترة زمنية قياسية لم تتعد التسعة أشهر.

وأوضح في تصريح إلى وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن المشروع عبارة عن مساهمة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في حفل تأبين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الأول من شهر رمضان من العام الماضي، حيث بادرت المؤسسة باعتماد تنفيذ المشروع تخليدًا لذكرى رحيل مؤسس الدولة.

وأشار إلى أن، المشروع استهدف توفير مسجد جامع، يتم اعتباره كمركز رئيسي للصلاة وتدريس تعاليم الدين الإسلامي المعتدل والسليم، كما يهدف كذلك لتوفير مركز لتأهيل الأئمة وتعليمهم.

ولفت المصدر إلى أن، المسجد بني وفقًا للعمارة الإسلامية التقليدية، لكي يتميز بشكله عن باقي المباني الموجودة في المنطقة،  وتم تصميمه من قبل أحد المكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات، ونفذته إحدى الشركات الصينية المعروفة، من قبل المعماري بإتقان الفن، في فترة قياسية، حيث بدأ التنفيذ في 17 من شهر آذار/مارس (آذار) الماضي، وانتهى العمل بإنجاز المسجد في التاسع من كانون الأول /ديسمبر الجاري.