المجلس الإماراتي لكتب اليافعين

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن اختياره أربعة رسامين عرب من المواهب الواعدة من منطقة الشرق الأوسط لحضور مقهى الرسامين الذي يقام ضمن فعاليات البرنامج المهني لمعرض بولونيا لكتاب الطفل في إيطاليا المقرر إقامته في الفترة من 30 مارس الجاري إلى 2 أبريل المقبل .

وتهدف هذه الخطوة إلى إكساب هذه المجموعة من الرسامين العرب مزيدا من الخبرات الدولية والإطلاع على تجارب نظرائهم الرسامين العالميين بما يسهم في تطوير كتب الأطفال في العالم العربي وزيادة جاذبيتها.

وتتوجه كل من حنان قاعي من لبنان وحسان مناصرة من الأردن وعبدالله الشرهان من الإمارات وأحمد سليمان من مصر إلى مدينة بولونيا للمشاركة والتواصل مع نخبة من الرسامين والمؤلفين والناشرين من 75 بلدا حول العالم.

وجاء اختيار الفنانين الأربعة للمشاركة في هذا المحفل الدولي المهم في صناعة النشر من المشاركين في جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بهدف دعم وإلهام جيل جديد من المؤلفين والرسامين والناشرين الراغبين بإبتكار كتب باللغة العربية للأطفال واليافعين حتى عمر 18 عاما.

وقالت مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إن معرض بولونيا لكتب الأطفال يعتبر من أكبر وأهم معارض كتب الأطفال حول العالم ويشارك فيه آلاف المؤلفين والرسامين والمتخصصين في ثقافة الطفل من العديد من البلدان.

وأعربت عن تطلعها من خلال إيفاد أربعة من رسامي كتب الأطفال إلى تعزيز خبرات رسامي كتب الأطفال في الوطن العربي وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تزيد من جاذبية الكتب التي ينتجونها للأطفال واليافعين الناطقين باللغة العربية في المنطقة.

ويعتبر " مقهى الرسامين " بمعرض بولونيا الدولي للكتاب جزءا من البرنامج الأساسي لمعرض كتب الأطفال بما يمنح المعنيين بهذا الفن وعشاقه فرصة التواصل والاجتماع فيما بينهم وبحث آخر المستجدات والالتقاء مع الناشرين والمؤلفين والفنانين المفضلين أو تقديم أنفسهم للمتخصصين الباحثين عن المواهب الجديدة.