جانب من الجلسة المنعقدة

نظم برنامج الشيخ زايد للإسكان أول جلسة من "مجالس المعرفة " فى اطار مبادراته لتفعيل حوار الإبتكار أدارتها المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان .

وأكدت جميلة الفندي أن مجالس االمعرفة هي مبادرة ربع سنوية تأتي إستجابة لإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " أن عام 2015 هوعام الابتكار حيث اطلق برنامج الشيخ زايد للإسكان مجالس المعرفة التي من خلالها يتم تبادل الأفكار والمقترحات والخبرات بين موظفي البرنامج بفئاته المختلفة .

وإستعرضت جميلة الفندي عدة محاور خلال الجلسة أبرزها عرض مفهوم الإبتكار والمدخلات التي تساهم في تحقيقه في المؤسسات الحكومية والمخرجات المتوقعة من تحقيق الإبتكارإضافة إلى إستعراض المسارات التي حددتها الدولة ضمن إستراتيجية الإبتكار الوطنية .

كما ناقشت مجموعة من الأفكار التطويرية التي قدمت من قطاعات البرنامج المختلفة حيث تركزت الأفكار المطروحة حول جودة الخدمات وتحقيق معايير الإستدامة وتفعيل التواصل المجتمعي وتعزيز التعاون بين البرنامج وشركائه الإستراتيجيين بالإضافة إلى طرح مجموعة من المقترحات التطويرية في مجال العمل .

وشارك في الجلسة الأولى من " مجلس المعرفة " التي عقدت في مقر البرنامج بدبي قيادات البرنامج من المدراء التنفيذين ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام حيث تم خلال الجلسة طرح 36 فكرة من مختلف قطاعات البرنامج والتى أعتبرت رافدا لجلسة العصف الذهني الأولى التي سينظمها البرنامج غدا في فندق العنوان بدبي برعاية وحضور معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج وممثلي الشركاء الاستراتيجيين .

وعلى هامش الجلسة تم عرض الإستراتيجية الوطنية للإتصال الحكومي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " مطلع الأسبوع الجاري حيث أكد الحضور على أهمية إنسجام الخطة الإتصالية والإعلامية للبرنامج في المرحلة المقبلة لدعم التوجهات والشعارات التي حددتها الإستراتيجية وأبرزها "أسرتنا متماسكة" و"أفكارنا خضراء" و "مستقبلنا مزدهر" .