الدكتور جمال سند السويدي

زار مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور جمال سند السويدي جناح المركز في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015 وذلك خلال فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض التي انطلقت في 4 وحتى 14 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والتي تم تنظيمها في مركز إكسبو الشارقة. وثمن سعادة الدكتور جمال سند السويدي الجهود التي يبذلها منظمو معرض الشارقة الدولي للكتاب والتي أسهمت في خروجه بشكل رائع ومشرف.. مؤكدا حرص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على المشاركة سنويا في هذا المعرض الدولي المهم بالنظر إلى المكانة المرموقة التي يحظى بها بين المحافل الثقافية والفكرية المحلية والإقليمية والدولية.
 
وذكر أن المعرض يعد واحدا من أهم التظاهرات الثقافية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة التي أصبحت بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة قبلة ثقافية يقصدها المفكرون والمثقفون من كل أنحاء العالم. وأضاف سعادته أن مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في المعرض تنطلق من حرصه الشديد على الوجود في جميع الفعاليات والتظاهرات الثقافية والفكرية التي تقيمها مختلف المؤسسات والجهات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.. بما يسهم في نجاح هذه الفعاليات في تحقيق أهدافها بالإضافة إلى تحقيق أهداف المركز في استثمار مثل هذه الفعاليات للوصول بإصدارته المختلفة إلى أكبر قدر ممكن من المثقفين والباحثين والمفكرين وكذلك الجمهور العادي بما يساعد في النهاية في إثراء الساحة الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الوعي والإدراك لدى مواطني الدولة والمقيمين فيها.
 
و تجول الدكتور جمال سند السويدي في جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في المعرض وتفقد معروضاته من أحدث الكتب والإصدارات التي تصدر عن المركز والتي تغطي جميع القضايا السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والحقول الفكرية والتي عادة ما تلقى اهتماما كبيرا لدى صدورها بالنظر إلى أنها تسد فجوة كبيرة في المكتبتين العربية والدولية في مجالها. ومن أبرز الإصدارات التي يعرضها المركز في جناحه كتاب السراب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية الذي ألفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي ويحظى منذ صدور طبعته الأولى مطلع العام الجاري باهتمام محلي وإقليمي وعالمي واسع ولاقى إشادة كبيرة من الباحثين والأكاديميين والأوساط الثقافية والفكرية.بالإضافة إلى كتاب حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول الذي أصدره المركز عام 2014 وأعده وحرره سعادة الدكتور جمال سند السويدي ويحلل ويقيم تجارب الأحزاب والحركات الإسلامية في ممارسة السلطة والحكم وكتاب الحماية اللصيقة وهو كتاب مترجم صادر عن المركز حديثا ويعد دليلا شاملا في حقل العمليات الخاصة بالحماية الشخصية والمراقبة.