جلفار

أكد الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للصناعات الدوائية " جلفار" عظمة الانجازات الوطنية والمسيرة الاتحادية التى تمثل ثمرة التوجهات والجهود المخلصة التي أرساها بصدق الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان واخوانه حكام الامارات رحمهم الله موضحا أن الصناعة الوطنية بصورة عامة والدوائية بشكل خاص تعد أحد معالم تلك الانجازات الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأول بمقر الشركة في رأس الخيمة بحضور د. أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي " رحلة الاتحاد " التي تنظمها جمعية "البيت المتوحد " التي تضم 40 طالبا وطالبة يمثلون جميع امارات الدولة .

وأكد الشيخ فيصل بن صقر القاسمي أن " جلفار" التى تجسد بقوة " شعار البيت المتوحد " لما تضمه من عناصر تمثل جميع مناطق الدولة تدعم بقوة مبادرة أبشر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حيث تمضي حثيثا في تنفيذ تعهداتها بتوظيف 300 مواطن في غضون فترة لا تتجاوز خمس سنوات .

واضاف أن تلك الجهود قطعت شوطا بعيدا في تحقيقها وهي تنطلق من قناعة راسخة مفادها أن مواردنا البشرية هي أهم اصولنا والعامل الأكثر حيوية في تحقيق التنمية والتطور لصناعتنا ولذلك تندرج على سلم أولوياتنا.. مشيرا الى أن جلفار تعد صرحا دوائيا غير مسبوق في المنطقة حيث أنشئت قبل أكثر من ثلاثين عاما كتجربة لصناعة وطنية ناجحة تمتلك العديد من الانجازات الدوائية المهمة وتعبر عن ذات الطموحات الوطنية التي تساهم في الميزان التجاري للدولة ومهتمة بانجاح جهود الرعاية الصحية من خلال انتاج المستحضرات المبتكرة التي تمتاز بمواصفات الجودة العالمية الى جانب القيام بمسؤولياتها المجتمعية خير قيام اذ تخصص لذلك نسبة 2 فى المائة من متوسط أرباحها السنوية لدعم جميع القطاعات التعليمية والصحية والثقافية والرياضية والدينية .

وذكر الشيخ فيصل بن صقر القاسمي أن البيئة الاقتصادية المستقرة في الدولة سمحت لهم بتنفيذ استراتيجية توسعية مدروسة بعناية حيث تمتلك جلفار الآن 11 مصنعا تعمل جميعها بأنظمة التكنولوجيا العصرية بل بلغت تلك الجهود ذروتها بإنشاء وتشغيل مصنع يعد الأول من نوعه في المنطقة وهو متخصص لانتاج خام الانسولين بطاقة سنوية تبلغ ألفا و500 كغم من المادة ما يوازي 40 مليون عبوة.

وقال إن جلفار" تساهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني ودعم الميزان التجاري وأسست للصناعة الوطنية الاماراتية سمعة راسخة على خارطة العالم من خلال توفير 800 منتج تصدر في عبوات كتبت عليها عبارة "صنع في الامارات " وتستحوذ على ثقة المستهلك في أكثر من 40 دولة حول العالم .

وخلال الزيارة شاهد وفد جمعية البيت المتوحد فيديو عن التطور الذي صاحب الصناعة الدوائية في شركة جلفار كما قام بجولة تفقدية لعدد من المصانع حيث أبدت رئيسة الوفد عائشة البكوشي إعجابها بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه الصناعة الدوائية الوطنية معتبرة أن "جلفار" تعد انجازا مهما يعكس عظمة مسيرة الاتحاد .