اوقاف عجلون

كثفت مديرية اوقاف عجلون من خلال قسم الوعظ والإرشاد في المحافظة تنفيذ البرامج التوعوية من محاضرات ودورات وندوات في مختلف المجالات الشرعية موزعه على مختلف مراكز المحافظة .

وقال مدير اوقاف عجلون الدكتور احمد الصمادي في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا " اليوم ان القسم يقوم بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لإقامة برامجها التوعوية في مختلف القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منابر المساجد والأئمة والوعاظ.

وبين الصمادي ان المساجد لها دور كبير في تفعيل دور الائمة والوعاظ في مجالات الخطابة والتي تتناول مختلف المواضيع منها الوسطية والاعتدال ومكافحة المخدرات والوئام بين الاديان والمحافظة على الاسرة وغرس قيم المواطنة الصالحة ونبذ الارهاب والتطرف وتعزيز منظومة القيم الاخلاقية مبينا انه يتم ايضا اعطاء الدروس التي تختص بنشر الثقافة الاستهلاكية ودورها في الاقتصاد الوطني واستغلال الطاقة الشمسية والحفاظ على البيئة والثروة الحرجية وحوادث السير وأثرها على المجتمع بالاضافة الى الاحتفال بالمناسبات الوطنية والدينية  .

وأكد  الدكتور الصمادي على اهمية تفعيل منهاج الوعظ والإرشاد في المديرية وعمل زيارات تبادلية بين الوعاظ في المحافظات بالتنسيق مع وزارة الاوقاف لإلقاء الدروس والمواعظ في المساجد وتبادل الافكار والخبرات.

واشار الى انه سيتم اقامة دورات متخصصة للوعاظ في اللغة العربية لزيادة القدرات والمعارف وورش عمل للخطابة تتضمن محاورها ما بين الاحكام الفقهية لخطبة صلاة الجمعة وعمل دورات متخصصة في مجال الكمبيوتر والتعامل مع المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي.