تعليم الشرقية

كشف مدير إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية تركي بن علي التركي, عن تسجيل (1449) مشاركاً ومشاركة من طلاب وطالبات مدارس المنطقة الشرقية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع 2016 ", بينهم (827) مشاركًا, و (622) مشاركة, بلغت نسبتهم الأعلى على مستوى المملكة, حيث بلغ مجموع المشاركين والمشاركات منها (20.785) مشاركًا ومشاركة من (3758) مدرسة .

جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى المبتكرين الذي نظمته مؤخرًا لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية ( إشراق ) تحت عنوان ( أنا مبتكر ) بهدف تنمية القدرات الإبداعية والفكرية لدى الشباب وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم, ودعم الابتكارات النوعية والأفكار .

وأشار التركي إلى أن الموهوبين يحظون برعاية كريمة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ نظير ما حققوه من نتائج متميزة على مستوى العالم, مستدلاً بالفائزين العام الماضي في الأولمبياد الوطني " إبداع 2015" .

وبيّن أن المنافسات خلال هذا العام ستشهد حضوراً قوياً بالنسبة للمشاريع حيث سيتم تحكيمها وتسجيلها عبر الشبكة الالكترونية, التي أعلن عنها في وقت سابق وانتهى التسجيل منها أواخر شهر صفر الماضي, فيما تم خلال الأسبوع الماضي رفع المشاريع على البوابة الالكترونية للأولمبياد .

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية " إشراق " فهد الخالدي, أن اللجنة دأبت على تفعيل مثل هذه الأنشطة التي تبرز مواهب الشباب وتلامس احتياجاتهم، مشيراً إلى أن البرنامج أقيم على مدى ثلاثة أيام, وخصص اليوم الأول منه لعرض الابتكارات, كما استضاف البرنامج المدرب طالب السيد لإلقاء دورة تدريبية عن الابتكار وكيفية تقنينها وتوثيقها، فيما خُصِّص اليوم الثاني لزيارة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ( سايتك ) لاهتمامها بالجانب العلمي والمعرفي .
ولفت الانتباه إلى أن اليوم الثالث خصص لزيارة إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية, متمنياً للمبتكرين النجاح في ابتكاراتهم، داعياً إلى احتضان مثل هذه المواهب الشابة المفعمة بالنشاط والحيوية لكي تحقق إنجازات مشرّفة للوطن مستقبلاً .