المكتب الدائم لاتحاد الكتاب العرب

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ  أن اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ستنعقد في العاصمة أبوظبي في الفترة ما بين 20 إلى 22 كانون الثاني / يناير المقبل بدل التاريخ المعلن سابقاً .

وأوضح حبيب الصايغ إن تأجيل انعقاد اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عن موعده المعلن جاء بسبب ظروف طارئة اقتضت تأخيره، من بينها حرص اتحاد الكتاب على حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وهو خارج الدولة في الفترة الحالية، كما تسلّم اتحاد الكتاب طلبين من اتحاد الكتاب العرب و اتحاد كتاب المغرب بخصوص تأجيل الاجتماعات لوجود نشاط ثقافي مهم في المغرب، وخصوصا أن كل رؤساء اتحادات الكتاب العرب مدعوون إليه .

وأكد الصايغ أن اتحاد الكتاب انطلاقا من حرصه التام على المشاركة الفاعلة والتواصل مع كافة الأطياف الثقافية لإنجاح الاجتماعات على أكمل وجه قام بتأجيل انعقاد الاجتماعات إلى شهر يناير المقبل .

يذكر أن الوفود الثقافية المشاركة في الاجتماعات تتكون من 17 وفدا هي: وفد الأمانة العامة، وفد الإمارات، سلطنة عمان، مملكة البحرين، الكويت، اليمن، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا، مصر، السودان، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، إضافة إلى وفد من جزر القمر سيشارك للمرة الأولى استثنائيا في الندوة الفكرية المصاحبة . كما يشمل البرنامج الثقافي والفكري المصاحب للاجتماعات ندوتين، الأولى عن: الملكية الفكرية في الوطن العربي: قصور التشريع وأثره في حماية الإبداع، والندوة الثانية عن: الثقافة والتنمية، دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجاً، بالإضافة إلى أمسية شعرية يشارك فيها شعراء من الوفود المشاركة .