مؤسسة القرآن في الشارقة

بدأت لجان الاختبار والتقييم التابعة لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسُنة في دورتها الثامنة عشرة، أعمالها للتصفيات النهائية للجائزة في فروعها كافة التي تنظمها برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،  بعد أن شهدت إقبالا كبيرا من المشاركين والمشاركات بلغ 1323 في أعلى نسبة شهدتها الجائزة منذ انطلاقها طوال ثمانية عشر عاماً.
وأعلنت المؤسسة إحصاءات الإعداد المتقدمة للاختبارات، بحيث بلغ عدد الذكور في فئة القرآن الكريم كاملاً 53، وللإناث 28، بينما في فئة عشرين جزءاً بلغ عدد الذكور 53 والإناث 25، وفي حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم بلغ عدد المشاركين من الذكور 86 ومن الإناث 75، وفي خمسة أجزاء من الذكور 211 ومن الإناث 231 وفي حفظ القرآن الكريم كاملاً من الأئمة والمحفظين 46.
وشهد فرع الحافظة التي تتيحه المؤسسة من خلال الجائزة مشاركة لافتة من قبل السيدات، حيث بلغت أعداد المشاركات 30 مشاركة، وفي الأم الحافظة لخمسة أجزاء 32، وفي الأم الحافظة لجزأين 74 مشاركة.
وحققت نسب المشاركة في فئة عمدة الأحكام كاملاً ارتفاعاً ملحوظاً، حيث بلغ العدد من الذكور 27 ومن الإناث 6، وفي فئة عمدة الأحكام لحفظ 206 أحاديث، بلغت أعداد المشاركة من الذكور 8 ومن الإناث 19.
وارتفعت أعداد المشاركين في فئة المقدمة الجزرية وبلغت 35 مشاركاً من الذكور، ومن الإناث 35، وفي فئة تحفة الأطفال 53 مشاركاً من الذكور ومن الإناث 117، وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة 2 من الذكور و2 من الإناث.
وأشاد رئيس مجلس مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة بالشارقة،سلطان مطر بن دلموك  بمستوى المشاركة والإقبال في جائزة القرآن الكريم والسنة النبوية، سواء للذكور أو الإناث من المواطنين والمقيمين للمستويات والأعمار كافة، وفق شروط الجائزة. وأشار إلى تلك المشاركة اللافتة في مختلف الفروع والفئات التي تعزز من دور المؤسسة في تشجيع الحفاظ وتأصيل الهوية الإسلامية والثقافة.