الدكتور عبدالله بن عبد العزيز المصلح أمين عام الهيئة

تعقد الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة - التابعة لرابطة العالم الإسلامي - مؤتمرها العالمي الـ/ 11 / في العاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من الرابع حتى السادس من يونيو القادم..وذلك بالتعاون مع جامعة غرناطة.

وقال الدكتور عبدالله بن عبد العزيز المصلح أمين عام الهيئة في تصريح اليوم إن المؤتمر - الذي يعقد في مقر المركز الإسلامي الثقافي - يكتسب أهمية بالغة كونه يعقد على أرض شيد فيها الأجداد حضارة شهد بها الأصدقاء والأعداء في صقلية والأندلس التي كانت بوابة العبور للأوربيين إلى عصر العلم والمعرفة علاوة على نوعية المشاركين فيه من العلماء والمفكرين والنخب المثقفة من غير المسلمين.

وأضاف أن مهمة المؤتمر تركز على شحذ الفكر العلمي للوصول إلى الأيمان وتربط بين وجدان الناس والحقائق في هذا الوجود والخالق الذي أوجد الكون .. مشيرا إلى أنه لا توجد وسيلة أكثر تأثيرا وأقوى حجة من قضايا الإعجاز العلمي خصوصا في تعريف غير المسلمين من علماء الشرق والغرب بما جاء به الإسلام من علوم وحكمة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى أن يكون جسرا للتواصل العلمي العالمي لنثبت من خلاله للعالم أن ديننا دين علم ومعرفة يبحث عن الحق ويدعو إلى الإبداع والتقدم والأخذ بأسباب الرقي المادي وصناعة الحضارة من أجل حياة إنسانية يسودها العدل والإنصاف.

وأشار المصلح إلى أن الهيئة كونت عددا من اللجان لإعداد المؤتمر وتنظيمه في مقدمتها اللجان العلمية التي تواصل اجتماعاتها بصفة مستمرة وقد فرغت هذه اللجان من دراسة ومناقشة حوالي / 500 / بحث أجازت منها حتى الآن / 50 / بحثا تم رفعها إلى اللجنة العلمية العليا لإجازتها بالشكل النهائي.

وذكر أن المؤسسات الدينية الثقافية في العالم تتطلع إلى نتائج هذا المؤتمر وما يصدر عنه من توصيات لاسيما ما يتعلق منها بالحقائق العلمية ذات الصلة بالموجودات الكونية التي كانت غائبة عن الأدراك البشري.