هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

كرم الملتقى العلمي العربي الأول لأكاديمية الفنون في مصر سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وذلك ضمن فعالياته المقامه حاليا تحت عنوان "مستقبل الفنون في القرن الـ 21 " وتستمر حتى 28 ديسمبر الجاري في قاعة المؤتمرات بالأكاديمية.

وقامت الدكتورة أحلام سمير رئيس أكاديمية الفنون بتكريم الأفخم إلى جانب د. نجيمة طاى طاى وزيرة الثقافة المغربية السابقة وعدد من رموز وأساتذة الأكاديمية بحضور نخبة من أساتذة الفنون في العالم العربي.

وقال الدكتور عاصم نجاتي رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى أنه تم تكريم المهندس محمد سيف الأفخم لدوره الرائد والمشرف في مجال الثقافة والفنون في عالمنا العربي باعتباره أول عربي يتولى رئاسة الهيئة الدولية للمسرح حيث أنتخب مؤخرا رئيساً للهيئة العالمية.

وعبر المهندس محمد سيف الأفخم عن سعادته بتكريم أكاديمية الفنون ..مشيراً إلى أنه يمتاز بطابع خاص كونه جاء من مؤسسة خرّجت أجيالاً فنية رسمت ملامح الحركة الفنية العربية مبدياً اعتزازه أن يكون تكريمه إلى جانب وحضور نخبة من أساتذة الفن ورموزه في الوطن العربي.

ووعد الأفخم أن يكون العام 2016..عام استحقاقات الهيئة الدولية للمسرح في المشهد الفني العربي مشيراً في هذا السياق إلى خطة طموحة تستهدف دعم مؤسسات ومهرجانات في هذا السياق وعلى رأسها أكاديمية الفنون.