الفنان العالمي أميتاب باتشان

تستعد أكاديمية الفنون المصرية برئاسة أ.د أحلام يونس لتكريم الفنان الهندي العالمي أميتاب باتشان ومنحه الدكتوراه الفخرية في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الأكاديمية وذلك تقديرا لمشواره السينمائي الحافل بالعطاء ولدوره الكبير في إثراء الحركة الفنية في السينما الهندية والعالمية.

وبحسب بيان أصدرته الأكاديمية، فإن باتشان يعد ظاهرة فنية لن تتكرر في تاريخ السينما فلقد استطاع أن يخرج بالسينما الهندية من الإطار المحلى إلى الإطار العالمي وتقديمها في شكل حاز على إعجاب ملايين المشاهدين من كل أرجاء العالم باختلاف ثقافاتهم.
والجدير بالذكر أن الأكاديمية سوف تقوم بتكريم باتشان في حفل بالمركزالأكاديمي للثقافة والفنون (قاعة سيد درويش) يوم الأربعاء المقبل. 

وصرحت أ.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بأن تكريم الأكاديمية للنجم العالمي أميتاب باتشان يعد شرفا لنا فهو رمز للثقافة والفن في الهند والعالم، مشيرة إلى أن ذلك النوع من التكريم لن يكون الأخير وستسعى الأكاديمية دائما إلى استقطاب النجوم العالميين وتكريمهم.

وجدير بالإشارة إلى أن أميتاب باتشان سيشارك في افتتاح مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها مصر بعد زيارة عام 1992.