الشاعر يوسف المحمود

هنّأ الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر والإعلامي يوسف المحمود، بمناسبة تعيينه ناطقًا باسم الحكومة الفلسطينية، والروائي الإعلامي الدكتور وليد الشرفا لتعيينه مستشارًا إعلاميًا وثقافيًا لرئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، والدكتور جمال الدجاني مديرًا للمركز الإعلامي الحكومي والناطق الإعلامي باللغة الإنجليزية.

وذكر بيان للاتحاد، أول من الأربعاء، أن "تمكين الشباب في المكانة التي يستحقون لهو انحياز لمقولة عالية وارفة في لحظة مرة من تاريخ البلاد وتأكيد على الدور والفاعلية للكلمة الواثقة".

ويذكر أن المحمود من مؤسسي بيت الشعر في فلسطين، ومن مؤسسي هيئة الإذاعة والتلفزيون، ومن أهم الأصوات الإذاعية في فلسطين. صدرت له المجموعات الشعرية "زغاريد على بوابة الصباح" و"حجر الوحش" و"أعالي القرنفل"، وستصدر له قريبًا مجموعتان شعريتان ورواية جديدة عن الأندلس.

ويُعد الشرفا من أهم الروائيين الفلسطينيين في الكتابة الجديدة. صدرت له ثلاث روايات، منها رواية "القادم من القيامة"، وكتاب "إدوارد سعيد ونقد الخطاب"، وهو أستاذ الإعلام والدراسات الثقافية في جامعة بيرزيت. أما جمال الدجاني فهو صحافي ومنتج من مواليد مدينة القدس، أكمل تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة، ويعتبر مؤسسًا مشاركًا لراديو "حديث العرب"، وشغل منصب نائب الرئيس لمؤسسة "انترنيوز" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.