دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي

تسلمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أربعة مساجد جديدة تم إنشاؤها في مناطق متعددة بإمارة دبي، الأول في منطقة البرشاء الثالثة، والثاني في ند الشبا، والثالث في منطقة العوير الأولى، والرابع في هور العنز.

وبيّن رئيس لجنة استلام المساجد في الدائرة، الدكتور محمد سعيد بن دعار المهيري، المعلومات المتعلقة بهذه المساجد فقال: تسلّمنا مسجداً في منطقة البرشاء الثالثة في دبي، وهو مسجد لإقامة الصلوات الخمس، قام ببنائه علي محمد بن بيات الفلاسي، وسماه مسجد "محمد علي بيات".

وقد بُني المسجد العام الجاري 2015 على الطراز المحلي، بمساحة (1.205م2)، ويتسع لأكثر من 442 من الرجال والنساء، وتعلوه منارة بارتفاع 23 متراً طولياً، وفي وسط سقف المسجد قبة مربعة، ويبلغ ارتفاع المسجد من الداخل 4 أمتار طولية. وقد ألحق المسجد بمسكن للإمام والمؤذن والخادم، وغرفة للخدمات المتعلقة بالمسجد.

أما المسجد الثاني فيقع بمنطقة ند الشبا بدبي، وهو مسجد جامع بُني على نفقة عبيد سعيد محمد سعيد الملا، وسمي مسجد "شمسة محمد الحريز"، ويتسع ل 802 من الرجال والنساء، وتتوسط سقف المسجد قبة دائرية من الأعلى ومربعة من الأسفل، بالإضافة إلى قبتين صغيرتين، وله منارتان يبلغ ارتفاعهما 35 متراً طولياً، وقد ألحق المسجد بمسكن للإمام والمؤذن، وغرف للمخزن والكهرباء، وأحيط بحديقة مزروعة بالأشجار، تعلوها 12 نخلة باسقة.

وتسلّمنا المسجد الثالث وهو بمنطقة العوير الأولى بدبي، وقد بُني على الطراز المحلي، قام ببنائه راشد خليفة راشد بالهول المهيري، وسماه جامع "موزة خليفة بالحبالة".

أما المسجد الرابع فيقع بمنطقة هور العنز بدبي، وهو مسجد لإقامة الصلوات الخمس، بُني على الطراز المحلي الأيوبي، قام ببنائه حسين ناصر لوتاه، وسمي مسجد "مريم صالح لوتاه"، ويتسع ل 173 من الرجال، وتتوسط سقف المسجد قبة دائرية معدنية.