مؤسسة الملك عبدالعزيز

يشارك 114 طالباً وطالبة (42 طالبة و 72 طالباً)، في فعاليات ملتقى الربيع، الذي تنظمه حالياً في مدنية الرياض مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، لتدريب طلبة الأولمبياد الدولي في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية، وتأهيل واختيار مرشحين للمشاركات الخارجية، لتمثيل المملكة بشكل مشرف.

وتقام فعاليات البرنامج التدريبي للطلاب في مدارس الرياض الأهلية،وللطالبات في فندق سويت نوفوتيل،ويقوم على تدريبهم 26 مدرباً ومدربة من وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، ويجري تدريبهم في مجموعات، اثنتين للرياضيات ومثلها للعلوم بفروعها الثلاثة الكيمياء والفيزياء والأحياء، ويخضع المشارك لنحو 80 ساعة تدريبية على مدار أيام الملتقى.

وقال مدير عام الأولمبياد الدولي في "موهبة" الدكتور عبدالرحمن القويزاني: إن وزارة التعليم و "موهبة" حريصتان على تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الأولمبياد الدولي بتخصصاته كافة، والإسهام في بناء جيل قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية، وتعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة الدولية في مجال الرياضيات والعلوم.

وأكد أن "موهبة" حريصة على تأهيل المتميزين من أبناء الوطن، لتنمية قدراتهم والارتقاء بالنتائج التي يحققها مبدعو ومبدعات الوطن كل عام خلال منافسات الأولمبياد.