اختتام مخيم " قادة المستقبل" في الشارقة

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة، أمس الخميس ، مخيماً شتوياً شاركت فيه 50 فتاة، وذلك في مقر المفوضية بمنطقة البديع في الشارقة . أقيم المخيم تحت عنوان "قادة المستقبل" في الفترة ما بين 21 و 25كانون الأول /ديسمبر الجاري .

وأعلنت مدير مساعد بمفوضية مرشدات الشارقة شيخة عبد العزيز الشامسي، : "يعد التخييم وسيلة لتعليم الفتيات مفاهيم القيادة والاعتماد على الذات والعمل ضمن فريق، كما أنه من الأنشطة الأساسية في عالم الكشافة، وهي حركة تطوعية تهدف إلى تنمية الشباب بدنياً وثقافياً بحيث يقومون بأدوار بناءة في المجتمع" .

وشاركت في المخيّم كل من المرشدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 7 و 11 سنة والزهرات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 7 و 11 سنة .

تناول برنامج المخيّم مجموعة واسعة من الأنشطة التي تسعى إلى تنمية الوعي الذاتي ومهارات التخييم، فمن خلال إنشاء موقع المخيّم بمساعدة مدربات الفريق، تعلمت الزهرات كيفية إيجاد مأوى مؤقت ونصب الخيمة وإعداد الطعام في الهواء الطلق وتطبيق الإسعافات الأولية . 

وأضافت شيخة الشامسي: "شهد مخيّم قادة المستقبل نجاحا كبيرا حيث ألهم الفتيات تطوير أنفسهن وساهم في تعزيز ثقتهن بأنفسهن، ونحن على ثقة بأن المهارات المكتسبة ستبقى معهن مدى الحياة" .

وتوفر مفوضية مرشدات الشارقة 5 برامج تحت نظام الشارات تؤهل الفتيات لاكتساب الشارات في مختلف المجالات، بما في ذلك تطوير الذات والصحة والوعي العالمي والمجتمع ومرشدات العالم .

وحازت المرشدات والزهرات اللاتي أكملن مخيم قادة المستقبل شارة "عالم الإرشاد" المندرجة تحت مجال مرشدات العالم .