مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية

أعلنت مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، أمس الأربعاء، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية لجائزة سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية للثلاسيميا 2015، وترأس المؤتمر الصحافي رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وحضره عدد كبير من المسؤولين ومجلس أمناء الجائزة وممثلي وسائل الإعلام.

الجائزة الكبرىوذهبت جائزة سلطان بن خليفة الدولية الكبرى مناصفة إلى البروفيسور جورج ستاماتويانوبلس من الولايات المتحدة، والبروفيسور ماريا دومينكا كاباليني من إيطاليا، وذلك تقديرًا لجهودهما التي بذلاها في مجال دعم ومساندة الأبحاث المعنية بمكافحة الثلاسيميا ومرض الخلية المنجلية، وتحسين جودة حياة المصابين بها، فيما حصل البروفيسور ديفيد ويذارول من الولايات المتحدة على الجائزة التقديرية، وذلك عن الإنجاز العلمي المتميز على مدى الحياة.

وإضافة إلى الجوائز الدولية والجوائز المحلية، شهدت دورة هذا العام إضافة مجموعة جديدة من الفئات للتنافس ضمن الجوائز العربية، شمل ذلك فئة البحث العلمي العربي المتميز في مجال الثلاسيميا، ومركز الثلاسيميا المتميز، وجمعية الثلاسيميا المتميزة، وأفضل مشروع توعوي عربي في هذا المجال، وأفضل بحث علمي منشور، إضافة إلى المريض المتميز وأهالي المريض المتميزون. وحظيت المجموعة الجديدة من الفئات بإقبال كبير وإسهام واسع، عزز من الوعي الإقليمي بجائزة سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية للثلاسيميا، وأسهم في استقطاب الكثير من الأبحاث والتجارب القيمة إليها.

يشار إلى أن توزيع الجوائز سيتم يوم 19 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بفندق قصر الإمارات، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر العربي الأول في مجال الثلاسيميا وأمراض الدم بين الفترة من 19 ـ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.