ضخ وتوفير البنزين في المحطات المصرية

نفي حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول وجود أزمة في الوقود، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بزيادة ضخ وتوفير البنزين في المحطات إلى 28 مليون لتر يوميا.
وقال عبد العزيزـ في اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي ـ إكسترا" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن تزايد الطلب على البنزين في الأعياد وتكدس المواطنين على المحطات هو من عطل سير العملية بشكل أسرع وأبرز وجود أزمة في الوقود.
وأشار إلى أن ذلك تسبب في وجود أزمة تركزت في الصعيد بشكل أكبر عن باقي محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك انفراجة ملحوظة في الأزمة.
وأوضح أن برامج الاستيراد والتكرير تأتي وفقا للبرامج المخططة، مشددا على أنه لا وجود لأي أزمة في التمويل وحل أزمة وصول الوقود للمحطات خلال أيام.
وأرجع المتحدث باسم وزارة البترول نقص كميات الوقود في المحافظات جاء نتيجة نقل حصص البنزين المخصصة لكل محطة، لافتا إلى أن الأزمة انتهت وأن هناك انفراجة ملحوظة في محطات الوقود.
وعن أزمة أسطوانات الغاز في العيد، قال عبد العزيز إن وزارة البترول استعدت قبل العيد بضخ مليون و100 ألف أسطوانة غاز ولا توجد شكاوى من نقص أسطوانات الغاز طوال أيام العيد إلا في بعض الأماكن القليلة.
وأضاف أن تخوف المواطنين من نقص الوقود في العيد أدى إلى إقبال أكبر من الطبيعي والمتوقع، مما أدى لحالة من الزحام على محطات الوقود، مؤكدا عدم وجود أزمة مع توفر الوقود في المحطات.