الخام الأميركي

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم متخليةً عن المكاسب التي سجلتها خلال وقت سابق اليوم، مع استمرار المخاوف حيال وفرة الإمدادات والشكوك التي تحيط باتفاق "أوبك" في اجتماع الجزائر، وذلك وسط ارتفاع واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية.وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركي قد أعلنت أمس ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بمقدار 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع من تشرين الأول بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع بمقدار 250 ألف برميل.

ولا تزال هناك شكوك حول مشاركة دول غير أعضاء لدى "أوبك" – على رأسها روسيا – في اتفاق المنظمة الشهر الماضي بخفض الإنتاج إلى النطاق بين 32.5 مليون برميل و33 مليون برميل يومياً.
في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.4% إلى 97.9 نقطة، وهو ما تسبب في ضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

وعلى  صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم تشرين الثاني بنسبة 0.5% إلى 50.1 دولار للبرميل في تمام الساعة 06:19 مساءً بعد مكاسب بأكثر من 1% اليوم، كما انخفض خام "برنت" بنسبة 0.6% إلى 51.6 دولار للبرميل.