الوقود

أعلن المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية ، خالد البستاني، أنه سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على الوقود، اعتبارًا من الأول من شهر يناير/كانون التاني .
وأوضح "البستاني"، في تصريحات له اليوم الأربعاء، نقلتها صحيفة "الإمارات اليوم والخليج"، أن "منتجات وقود مركبات النقل، البنزين والديزل، ستخضع للضريبة المضافة اعتبارًا من مطلع العام المقبل، تزامنًا مع بدء تطبيقها في الدولة".

وأضاف "البستاني"، أنه سيتم فرض الضريبة المضافة، أيضًا، على أسطوانات الغاز وغيرها من أنواع الوقود الأخرى ، وزارة المال الإماراتية أكدت بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات بواقع 5 % ،في موعدها المقرر مطلع 2018 من دون تأجيل، حسب وكيل وزارة المال ، يونس الخوري.

ومن المرجح أن تجني الإمارات ما بين 10 و12 مليار درهم، 2.7 و3.2 مليار دولار، من عائدات ضريبة القيمة المضافة في العام الأول لتطبيقها، وفق تقديرات رسمية.

يشار إلى أن الإمارات بدأت في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بتطبيق أول ضريبة في تاريخها على سلع انتقائية توصف بأنها ضارة بالصحة، مثل التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة ونظيراتها الغازية المحلاة.