مؤتمر سلامة العمليات بقطاع النفط

أكد المؤتمر الأول لسلامة العمليات في الشرق الأوسط فى ختام فعالياته بأبوظبي اليوم أهمية الأخذ بكل إجراءات السلامة في تنفيذ وسير وتطوير العمليات الصناعية بجميع أشكالها في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات وباقي القطاعات الإقتصادية.

وقال حسن علي الهاشمي مدير أول مواءمة عمليات المشاريع في شركة تطوير حقل زاكوم " زادكو " في ختام فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر إن المؤتمر اكتسب أهمية كبيرة لجمعه هذا العدد الكبير من المختصين لمناقشة سبل الحفاظ على مستوى سلامة العمليات والتأكيد على عدم فقدان مستوى التحكم لخطر محتمل خاصة في الظروف الاستثنائية التي تتسم بالتحديات لمواجهتها والتعامل معها.

وأضاف الهاشمي أن المؤتمر تمكن من تحقيق الهدف الذي تتطلع إليه اللجنة الفنية المنظمة من خلال جمع المهنيين المحترفين من أصحاب الإختصاص في سلامة العمليات وذلك لتبادل المعرفة والتجارب والممارسات التي تصب في ذلك السياق وخصوصا الإجراءات الخاصة بسلامة العمليات ..

مؤكدا أن مفهوم سلامة العمليات برز كعلم متخصص نتيجة الكثير من التجارب الكارثية التي شهدها عدد كبير من القطاعات الصناعية.

ونوه الهاشمي بالتفاعل الذي أبداه المشاركون في المؤتمر للإستفادة القصوى من برنامج جلسات النقاش وتبادل الحوارات عن تجاربهم ومشاهداتهم من أقاليمهم ومناطقهم المختلفة حول العالم .

وشارك أكثر من 700 متخصص من مناطق مختلفة من حول العالم في المؤتمر الذى استضافته شركة بترول ابوظبي الوطنية" أدنوك " ضمن دورها الرائد في المنطقة بمجال الصحة والسلامة والبيئة والأخذ بهما في كل عملياتها ونشاطاتها في صناعة النفط والغاز.

كما شارك العديد من الشركات في معرض أقيم على هامش المؤتمر عرضت فيه آخر ما توصلت إليه من إجراءات ومبادرات وإرشادات خاصة باتباع أعلى مستويات الصحة والسلامة والحفاظ على البيئة في عملياتها ونشاطاتها.