مجموعة الأحواض الجافة العالمية

تلقت مجموعة الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية والملاحية والإنشاءات البحرية لقطاعات النفط والغاز والطاقة جائزة سيف الشرف الذهبي المرموقة لعام 2014 من مجلس السلامة البريطاني، حيث تُعطى هذه الجائزة لأفضل الممارسات والتفوّق في مجالاتٍ عدة والتي تدعم التفوق والإنتاجية والتميّز التشغيلي الكلي . 

أقيمت مراسم تسليم الجوائز في قاعة "درايبرز" الشهيرة في لندن . كما فازت الأحواض الجافة العالمية بشهادة تقييم الخمس نجوم المقدمة من مجلس السلامة البريطاني، تقديراً لجهودها في مجال الصحة والسلامة، حيث خضعت منشأة المجموعة لتقييم كلي ومفصّل اشتمل على النظم القيادية والإدارة والتميز والابتكار وأفضل الممارسات لغرس ثقافة الحيطة والحذر والتغييرات السلوكية للموظفين .

وأثبتت التدقيقات الخارجية من مدققي مجلس السلامة البريطاني حصول مجموعة الأحواض الجافة العالمية على نسبة تفوق 96% في التميّز التشغيلي، ما يجعلها في مصاف الشركات القليلة المتميزة عالمياً .

وتسلم خميس جمعة بوعميم، رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية سيف الشرف وشهادة الخمس نجوم، بحضور كل من ليندا آرمسترونج، رئيسة مجلس الأمناء لمجلس السلامة البريطاني والسفير عبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة والعديد من الوجهاء ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات البريطانية والعالمية .

وحافظت المجموعة على سجلاتٍ رفيعة المستوى في سياساتها ونظم أعمالها بعيدة المدى، منذ تطبيقها لمبادرة "صفر أضرار" والتي ساهمت بشكلٍ حثيث في تكوين السجل المثالي للشركة في التميز التشغيلي ودرجات عالمية قياسية في الجودة والصحة والسلامة المهنية والأمن والبيئة . حيث سلمت الشركة العديد من مشاريعها الأولى من نوعها في العالم والتي تم اكتمالها في عام 2014 ومنها، المنصة البحرية العملاقة "دولوين بيتا" لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بتحقيقها 3 ملايين ساعة عمل من دون وقوع أية إصابات، كما سلمت مستودع تخزين النفط الغمري "سولان" بتحقيقها 5 .2 مليون ساعة عمل من دون وقوع أية إصابات، وكما سلمت المنصتين البرجيّتين ضمن مشروع بناء أكبر منشأة عائمة للغاز الطبيعي المُسال في العالم التابعة لشركة "شل" العالمية عبر تحقيقها 5 ملايين ساعة عمل من دون وقوع أية إصابات مهدرة للوقت .

وعلق بوعميم عند تسلمه الجائزة قائلاً: "أشكر جميع موظفينا على هذا الإنجاز المحفز للإنتاجية والابتكار التقني، وإن نيل هذه الجوائز عالية التقييم يلزمنا بالارتقاء بالأداء المتميز ضمن توجّهات دبي للأداء المتميز في جميع القطاعات ويؤكد سَعينا للتحول والتطوير المستمر لأعمالنا وقدرات موظفينا وتطبيق أعلى المعاييرالعالمية في صناعة القرار في جميع المجالات" .