إيران تتجه لإنتاج النفط بأنواع مختلفة

قال "سيد بيروز موسوي"، رئيس محطات النفط بإيران، إنهم يتجهون لإنتاج النفط بأنواع مختلفة، "ثقيل وخفيف"، وفقا لرغبات العملاء، وذلك بحسب خبر نقلته وكالة "مهر"، الإيرانية للأنباء، اليوم الأربعاء.

وأوضح "موسوي"، بحسب الخبر، أن "الولايات المتحدة الأمريكية، وجدت احتياطات نفطية مختلفة، وتستعد لطرحها في الأسواق في أقرب وقت ممكن، وفي مقابل هذا نجحت إيران في إنتاج نفط بأنواع مختلفة من حيث الكثافة، وذلك بناء على رغبة العملاء".

ولفت رئيس محطات النفط إلى أن "إنتاج الولايات المتحدة لاحتياطات نفطية، مستخدمة عدة أساليب مختلفة، أمر يشكل تهديدا على الدول المصدرة للبترول، مثل إيران، والمملكة العربية السعودية، والعراق، وروسيا"، مشيرا إلى بعض تفاصيل النظام الجديد، الذي تم تأسيسه في المحطات الإيرانية الموجودة بخليج البصرة، للتحكم في كثافة النفط.

واستطرد قائلا "لقد بدأ في محطات النفط الإيرانية، ولأول مرة استخدام تكنولوجيا التحكم في كثافة النفط ما بين خفيف وثقيل"، مضيفا "هذه التكنولوجيا، ستنتج للعملاء النفط من خلال مزج بعض أنواع النفط ببعضها البعض، ثم معالجتها بعد ذلك في المصافي".

وأفاد "موسوي" أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستنوع في الوقت ذاته علميات إنتاج النفط، وتصديره، بشكل أكبر مما سبق، مضيفا "وبذلك سيُقبل كثير من العملاء على النفط الإيراني".