البنك الأهلي الأردني

وقع البنك الأهلي الأردني اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز تطوير الأعمال يقدم بموجبها الرعاية والدعم لسلسلة نشاطات برامج المركز التي ستقام في محافظة البلقاء بالسلط في العام الحالي 2015.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت إن الاتفاقية تأتي في إطار مبادرة تهدف إلى تعزيز الريادة الشبابية وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية في عملية التنمية.

وتقوم الشراكة على عدة محاور أهمها دعم جهود مركز تطوير الأعمال في بناء القدرات وتعزيز المهارات للطلبة والخريجين الجدد، ومساندة الرياديين وأصحاب الأفكار في إنشاء مشاريعهم الواعدة، إلى جانب مساندة أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة في تعزيز كفاءة وتنافسية مشاريعهم وشركاتهم بما يضمن خلق مشاريع شابة مستدامة.

وبموجب الشراكة، سينظم مركز تطوير الأعمال سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي ستخدم طلبة كلية السلط، وجامعة عمان الأهلية، وأفراد المجتمع الشباب من الجنسين، والتي ستقام تحت مظلة أربع من مبادرات وبرامج المركز الرئيسية، وهي: مبادرة مهارات لتدريب وتوظيف طلبة الكليات، ومبادرة بادر لدعم المشاريع الريادية، وبرنامج الريادة التكنولوجية، فضلا عن برنامج إدارة الإبداع والابتكار في منظمات الأعمال.

وستتضمن الفعاليات والنشاطات المخطط لإقامتها ورش عمل مهارات التدريبية لجسر الفجوة بين المرحلة الأكاديمية والعمل، وورش عمل مهارات لتطوير مفاهيم الريادة الشبابية، والفعالية الإرشادية والتوجيهية، مين غير، والمعسكر التدريبي للريادة، وأسبوع تمكين الشباب، والندوات التوعوية الموجهة لأفراد الأسرة حول تمكين المرأة والمشاركة الشبابية في التنمية الاقتصادية، فضلاً عن المعارض الوظيفية وغيرها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة الموارد البشرية والاستراتيجيات في البنك الأهلي بشار البكري إن شراكتنا مع مركز تطوير الأعمال انبثقت من مسؤوليتنا المؤسسية التي تدفعنا دائما للمساهمة في إحداث تغييرات إيجابية على طريق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، خصوصا الشبابية والريادية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية إن الشراكة مع البنك الأهلي جاءت ضمن توجهاتنا لإشراك المؤسسات المحلية في مشروعاتنا وبرامجنا التنموية في المحافظات.