الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

 وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم إتفاقية قرض مع بنك كوبا الخارجي بقيمة / 7.5 / مليون دينار كويتي - 25.5 مليون دولار أميركي - للإسهام في تمويل مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في العاصمة هافانا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن الصندوق في بيان صحفي له اليوم .. أن القرض يعد الثاني الذي يقدمه لتمويل المشروع موضحا أنه تم أيضا توقيع إتفاقية ضمان للقرض بين كوبا والصندوق الكويتي وإتفاقية خاصة بالمشروع بين الصندوق والمعهد الوطني للموارد المائية في كوبا تتعلق بترتيبات تنفيذه.

وذكر أن المشروع يهدف إلى المساهمة في مواجهة الطلب على المياه وتقليل الفاقد منها وحماية الموارد الطبيعية والبيئية والصحة العامة لحوالي / 550 / ألف نسمة في خمس بلديات تابعة للعاصمة هافانا من خلال إعادة تأهيل وتوسعة شبكات المياه والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار وتركيب العدادات .

يذكر أن إجمالي القروض المقدمة من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى كوبا بلغت أربعة قروض شاملة القرض المذكور بلغت قيمتها الإجمالية حوالي / 14.9 / مليون دينار أي ما يعادل نحو / 51 / مليون دولار أميركي لتمويل مشاريع متعددة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.